منتدى السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نتشرف بزيارتك للمنتدى ، ونتمنى لك أوقات سعيدة .










السعودية تسمح بماراثون نسائي في القطيف

اذهب الى الأسفل

السعودية تسمح بماراثون نسائي في القطيف

مُساهمة من طرف بنت السلام في السبت مارس 06, 2010 4:03 pm

السعودية تسمح بماراثون نسائي في القطيف

ذكرت الصحافة السعودية ان سيدات سعوديات شاركن في «ماراثون مشي خيري»، دعماً منهن لقضايا البيئة والمرأة، وذلك ضمن فعاليات «مهرجان البيئة الثاني... قطيفنا خضراء»، التي نظتمها جمعية «العطاء الخيرية النسائية» في القطيف (السعودية)، في الواجهة البحرية للمحافظة.
وافادت صحيفة :الحياة" (النسخة السعودية) ان اللجنة المنظمة للمهرجان خصصت الفترة الصباحية من يوم أمس الخميس، لسباق الماراثون الذي يعد الأول من نوعه على مستوى محافظة القطيف. ويأتي في إطار «تشجيع سيدات المجتمع على أهمية الوعي بقضايا البيئة، والمحافظة عليها، ونشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة». وستتضمن الفترة المسائية عدداً من الفعاليات المختلفة، بينها «أوبريت» بيئي بعنوان «ماذا ترى فعل الإنسان؟»، يتحدث عن كيفية المحافظة على البيئة، ودور المجتمع في ذلك، إضافة إلى سباق خيري آخر لجميع الفئات، واستعراض لسيارات النظافة.
وشاركت مجموعة «لمسة فن» التشكيلية بلوحة جدارية، يتجاوز طولها خمسة أمتار، يرسمها ستة فنانون وفنانات من المجموعة. وستحمل اللوحة موضوعاً لدعم البيئة. وقالت رئيسة المجموعة الفنانة نداء الحبيب: «تلقينا دعوة للمشاركة في هذا المهرجان، ونحن سعداء جداً بهذه المشاركة، خصوصاً أن هذا المهرجان سيخصص لدعم البيئة وتشجيع الكوادر الوطنية من النساء. ونسعى إلى أن نصنع لنا بصمة في هذا المهرجان الجميل. كما سنساهم في تعريف المجتمع بالبيئة من خلال هذه الجدارية، إضافة إلى تعريف الناس على مجموعة لمسة فن».
وشاركت في هذا المهرجان جهات حكومية وأهلية، أبرزها: «أرامكو السعودية»، وبلدية القطيف، ووزارة الزراعة، ومركز الأبحاث والثروة السمكية، وفرع وزارة المياه، وجمعية صيادي الأسماك، وجمعية إدارة تقنية البيئة (اتمة)، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ولجنة أصدقاء البيئة في القطيف، ونادي الترجي الرياضي، وشركات النظافة، وجمعية القطيف الخيرية، وعدد من المدارس الحكومية. ويأتي المهرجان بعد النجاح الذي شهدته النسخة الأولى، التي أقيمت العام الماضي. وشهد اقبالاً كبيراً من قبل المجتمع.
بدورها، قالت رئيس جمعية العطاء في القطيف الدكتورة أحلام القطري، لـ «الحياة»: «استعدينا مبكراً لإقامة هذا المهرجان، في ظل الإقبال الكبير من قبل المتطوعات على العمل مع الجمعية، لخدمة المجتمع، إضافة إلى أننا تلقينا دعماً معنوياً كبيراً وتشجيعاً من مختلف شرائح المجتمع. ونأمل أن يكون هذا المهرجان مميزاً في جوانبه كافة».
وعن أهداف المهرجان الذي يقام للعام الثاني على التوالي، أوضحت القطري، أن الأهداف «تشمل توعية المجتمع بأهمية البيئة، خصوصاً في ظل التركيز الإعلامي والاهتمام الدولي الكبير في البيئة خلال هذه الفترة». وقالت: «هناك برنامج بيئي متكامل، سينفذ تحت مظلة الجمعية، وتم تدشينه خلال العام الماضي، ودرسه، ووضع أسسه. ويهدف إلى رفع الوعي والاهتمام في البيئية، والمحافظة عليها»، مضيفة أن الجهات المشاركة «لها علاقة مباشرة في البيئة، وهذه المبادرات التي قدمتها هذه الجهات دليلاً على اهتمامها المشترك في البيئة، وتوعية المجتمع بالمحافظة عليها
ومن جانبها قالت صحيفة "اليوم" السعودية ان كثر من 300 ســـيدة شاركن في "ماراثون مـــشي خيري"، دعماً منـــهن لقضايا البيئة والمرأة، ضمن فــعاليات مهرجان البيئة الثاني "قطيفنا خضراء"، التي نظمتها أمس (الخميس) جمعية العطاء الخيرية النسائية في محافظة القطيف بالواجهة البحرية للمحافظة. وقد شهدت الفترة الصباحية تدفق نحو 5 آلاف زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية وافتتح نائب مدير بلدية المحافظة المهندس شفيق آل سيف المهرجان، وخصصت اللجنة المنظمة الفترة الصباحية لسباق الماراثون الذي يعد الأول من نوعه.
وتضمنت فعاليات المهرجان معارض ومحاضرات وأفلام توعية بيئية مختلفة وماراثونا لطلبة المدارس عبارة عن ماراثون لطلاب المدارس ( ابتدائي، متوسط، ثانوي ) ، وعرضا مسرحيا لفرقة تابعة لنادي الفنون بلجنة التنمية الأهلية، وكذلك "فرقة أضواء للفنون" ستشارك بمسرحية شعرية بعنوان "ماذا ترى فعل الإنسان؟". أما المخرج محسن الحمادي فسيقدم فعاليات للأطفال مثل مسرح عرائس قصة باسم "عامل النظافة"، قراءة قصص، أفلام للأطفال، وفعاليات فنية وعدد من ورش العمل للأطفال باستخدام مواد من المنزل ومشاركة عدد من الفنانات والفنانين منهما حميدة السنان، وزهراء الضامن ، بالإضافة إلى مشاركة "مركز إبداع " للفنان عبد العظيم الضامن ومبيعات وأغذية عضوية. وقالت المسئولة الإعلامية بالجمعية فوزية الضامن استعددنا مبكراً لإقامة هذا المهرجان، في ظل الإقبال الكبير من قبل المتطوعات على العمل مع الجمعية، لخدمة المجتمع، إضافة إلى أننا تلقينا دعماً معنوياً كبيراً وتشجيعاً من مختلف شرائح المجتمع. ونأمل في أن يكون هذا المهرجان مميزاً في جوانبه كافة، وأشادت الضامن بجهود بلدية محافظة القطيف التي تعتبر الداعم الأساس لمهرجان يوم البيئة، الذي تنظمه الجمعية بالواجهة البحرية في مدينة القطيف (السعودية)، منوهة إلى متابعة البلدية أعمال إعادة تأهيل الأرض التي يقام عليها المهرجان وأعمال الصيانة والتجهيزات المناسبة وغيرها.


المصدر : http://www.alwasatnews.com/2737/news/read/376663/1.html
العدد : 2737 | الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ
avatar
بنت السلام
مشرفة قسمي أخبار البحرين والعالم

تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 80
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى