منتدى السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نتشرف بزيارتك للمنتدى ، ونتمنى لك أوقات سعيدة .










بريطانيا: منع مسلمتين من السفر لرفضهما ‘ السكانر ‘

اذهب الى الأسفل

بريطانيا: منع مسلمتين من السفر لرفضهما ‘ السكانر ‘

مُساهمة من طرف بنت السلام في السبت مارس 06, 2010 4:00 pm

منعت مسلمتان من الصعود الى الطائرة في رحلة من بريطانيا الى باكستان بعد رفضهما المرور عبر الة المسح الجسدي (سكانر) لاسباب دينية وطبية، على ما اعلن مسؤولو مطار مانشستر الخميس.

وهما اول حالتين يمنع فيهما على مسافرين الصعود الى الطائرة منذ اصبح استخدام الات المسح الجسدي الزاميا في الاول من شباط/فبراير في المطارات المجهزة بها.
وكان يفترض ان تغادر المسافرتان معا في 19 شباط / فبراير من مطار مانشستر (شمال غرب بريطانيا) باتجاه اسلام اباد عاصمة باكستان . واوضح متحدث باسم مطار مانشستر "رفضت المسافرتان الكشف عليهما عبر السكانر لاسباب طبية ودينية". وتابع "تطبيقا لتعليمات الحكومة حول الات المسح، لم يسمح لهما بالصعود الى الطائرة".
واضافت سلطات المطار ان عناصر الامن امضوا نصف ساعة مع المسافرتين لتفسير كيفية عمل الات المسح ، لكنهما اختارتا عدم الصعود الى الطائرة.
ومطارا هيثرو اللندني ومانشستر هما الوحيدان المجهزان بالات مسح جسدي . ولم يشهد المطار اللندني اي حالة رفض الخضوع للتفتيش بتلك الالات. وتشكل الات المسح احدى الاجراءات التي فرضت لتعزيز امن النقل الجوي غداة المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة اميركية اثناء رحلة بين امستردام وديترويت يوم 25 كانون الاول / ديسمبر. واوقف المنفذ النيجيري الذي حمل متفجرات لم يتم رصدها في عمليات التفتيش المعتادة.
ويخضع للتفتيش بالسكانر 5% من المسافرين المغادرين من مطار مانشستر، وبلغ العدد حوالى 15 الف شخص منذ الاول من شباط/فبراير. ويتم اختيار المسافرين بناء على اربعة معايير : عشوائيا، بطلب من المسافر، في حال تسجيل اشارة ايجابية في جهاز رصد المواد المتفجرة، او في حال فشل التفتيش اليدوي في الكشف عما يطلق صفارة الة رصد المعادن. وتعطي الات المسح الجسدي الباهظة الكلفة حيث يبلغ سعر الواحدة منها نحو 130 الف دولار، صورة ثلاثية الابعاد للجسم ما يعتبره البعض انتهاكا للخصوصية.
avatar
بنت السلام
مشرفة قسمي أخبار البحرين والعالم

تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 80
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى