منتدى السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نتشرف بزيارتك للمنتدى ، ونتمنى لك أوقات سعيدة .










الأمطار تقتل 3 أشخاص صعقاً بالكهرباء في الشارقة

اذهب الى الأسفل

الأمطار تقتل 3 أشخاص صعقاً بالكهرباء في الشارقة

مُساهمة من طرف بنت السلام في الثلاثاء مارس 02, 2010 5:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



توفي ثلاثة أشخاص في الشارقة أول من أمس، بعد تعرضهم لصاعق كهربائي بسبب الأمطار. واضطرت شرطة الشارقة الى إغلاق وتحويل الحركة في 12 تقاطعاً حيوياً بعدما غمرتها المياه، ورفعت مستوى الاستعدادات بين دوريات الأنجاد العاملة على شوارع المدينة والطرق الخارجية، فزادت أعداد رجال الشرطة ورقباء السير ودوريات الإسعاف والإنقاذ بهدف مواجهة حالات الطوارئ المرورية المتوقعة، بسبب هطول الأمطار وتقلبات الطقس.

وتفصيلاً، ذكر مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة العقيد محمد عيد المظلوم، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بوفاة شخصين في المنطقة الصناعية الثالثة، بعد تعرضهما لصاعق كهربائي بسبب تمديدات كهربائية مكشوفة غمرتها مياه الأمطار، إضافة إلى وفاة شخص ثالث في منطقة اليرموك إثر ملامسته عمود إنارة على أحد التقاطعات.

وأفاد المظلوم بأن غرفة العمليات تعاونت مع الجهات المعنية لفصل التيار الكهربائي عن المناطق التي شهدت حالات الوفاة، ونقل الجثث من مكان الحادث، وتحويلها إلى مستشفى الكويت لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها، مضيفاً أن الإدارة شكلّت فرقاً للطوارئ وإدارة العمليات بدأت عملها مع هطول الأمطار مساء أول من أمس، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة من خلال التحرك للمناطق التي تشهد أزمات مرورية سواء المتعلقة بالسيارات المعطلة أم تلك التي تتراكم فيها المياه بكميات كبيرة.

ولفت الى أن الدوريات ركزت على المناطق الحيوية التي تشهد حركة مرورية كبيرة، خصوصاً شارعي المطار والإمارات والطريق العابر والدائري والشوارع المؤدية إلى المدارس والجامعات، والتقاطعات التي تعرضت فيها الإشارات الضوئية لأعطال. وقد تدخلت فرق الإنقاذ لسحب كثير من الحافلات المدرسية والسيارات الخاصة المعطلة بسبب التجمعات المائية.

وطالب المظلوم سائقي المركبات بالحذر وتخفيف السرعة، خصوصاً على الطرق الخارجية، وترك مسافة أمان بين المركبات أثناء هطول الأمطار، وإخراج السيارات من الطرق في حال وقوع حوادث بسيطة، والتأكد من سلامة المركبة من حيث الصيانة والفرامل والإطارات وماسحات الزجاج الأمامية وغيرها من الأمور التي تسهم في عدم تعرض السيارات لأعطال قد تعرقل حركة السير في شوارع الإمارة. كما طالب مستخدمي الدراجات الهوائية والنارية بالتوقف عن استخدامها أثناء هطول الأمطار، نظراً لتعدد الحوادث الناتجة عن فقدان قائد الدراجة الهوائية أو النارية السيطرة عليها أثناء هطول الأمطار وتعرض الدراجة للانزلاق.وأكدت بلدية الشارقة أنها تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة الظروف الجوية السائدة في الدولة منذ يومين، وما نتج عنها من أمطار غزيرة أدت إلى وجود تجمعات مائية عميقة في عدد من المناطق، وتابعت أنها وفرت 150 سيارة لشفط المياه، غير أن الأمطار كانت غزيرة، ما أسهم في تراكم المياه في الشوارع الرئيسة والفرعية والأحياء في الإمارة. وذكرت مديرة منطقة الشارقة التعليمية، فوزية غريب، أن هناك مدارس تعرضت لانقطاع جزئي في التيار الكهربائي، بسبب الامطار الغزيرة. وأضافت أن «الأمطار أعاقت انتظام دوام الطلبة في المدارس، لكننا اعتبرناه يوم دوام عادياً من دون توجيه مخالفات أو عقوبات».وعزا رئيس قسم دوريات الأنجاد في شرطة الشارقة، المقدم احمد عبدالله بن درويش، إغلاق وتعديل مسار الحركة في 12 تقاطعاً رئيساً في الإمارة، الى تشكل تجمعات كبيرة من المياه، خصوصاً تقاطع مركز إكسبو القديم والملك فيصل والجوازات وتقاطعات أخرى في المناطق الصناعية، مضيفاً أن عدد الدوريات التابعة للإدارة وصل إلى 70 دورية من الضباط والأفراد ورقباء السير، توزعت في شوارع المدينة وعلى الميادين والتقاطعات الرئيسة والطرق الخارجية، وأمام المدارس، وداخل الأحياء السكنية.

في المقابل، قال سكان في الشارقة لـ«الإمارات اليوم» إنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى أماكن عملهم، بسبب وجود سيارات معطلة في منتصف الطريق، مطالبين البلدية والشرطة بالعمل على سحبها في أسرع وقت. وأعربوا عن دهشتهم لتجمع كميات كبيرة من المياه داخل نفق دوار الكتاب الذي يعد من احدث مشاريع الطرق، ولفت آخرون الى أنهم عجزوا عن الوصول إلى سياراتهم المركونة أمام البنايات التي يقطنونها «لأنها كانت تسبح في بحيرة من المياه»، بحسب تعبيرهم. وأكد مدير إدارة الدفاع المدني في الشارقة، العقيد وحيد السركال، أن «الإدارة أسهمت بصورة كبيرة في تقديم المساعدة الميدانية من خلال رفع السيارات المعطلة من الشوارع».وأشار إلى أنها أعلنت استنفار طاقاتها لدعم الجهود الميدانية للشرطة والبلدية، خصوصاً في الأماكن التي تشهد تجمعات مائية، وتحسباً لحدوث حرائق قد تنتج بسبب الماس الكهربائي.






الامــــــــــــــارات اليـــــــــــــــوم ...
avatar
بنت السلام
مشرفة قسمي أخبار البحرين والعالم

تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 80
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأمطار تقتل 3 أشخاص صعقاً بالكهرباء في الشارقة

مُساهمة من طرف أكيلا في الأربعاء مارس 03, 2010 6:36 pm

إييي والله

الجووو كانـ يخرعـ

هذا ماكتبـ غير عما شوهد

أمطار وهوا وعواصفـ ،،،،، حتى سيارتنا المسكينه وصل الماي إلى داخلها

و ولد رفيجيـ طاحـ عليه بليوت في القرية العالمية بدبي وبط راسه ويابوله الإسعاف


والله الله سلمنا
avatar
أكيلا
عضو فعال
عضو فعال

تاريخ التسجيل : 22/01/2010
عدد المساهمات : 68

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأمطار تقتل 3 أشخاص صعقاً بالكهرباء في الشارقة

مُساهمة من طرف حور العين في السبت مارس 06, 2010 12:09 am

لا حول ولاقوة الا بالله
يزاج الله خير اختي ع الخبر
avatar
حور العين
عضو فعال
عضو فعال

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
عدد المساهمات : 26
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأمطار تقتل 3 أشخاص صعقاً بالكهرباء في الشارقة

مُساهمة من طرف K.L.D في الإثنين مارس 29, 2010 2:20 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله
avatar
K.L.D
عضو فعال
عضو فعال

تاريخ التسجيل : 29/03/2010
عدد المساهمات : 21
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى