منتدى السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نتشرف بزيارتك للمنتدى ، ونتمنى لك أوقات سعيدة .










إحباط تهريب 5500 زجاجة خمر

اذهب الى الأسفل

إحباط تهريب 5500 زجاجة خمر

مُساهمة من طرف بنت السلام في الثلاثاء مارس 02, 2010 5:20 pm

قال مدير إدارة البحث الجنائي بالإنابة في شرطة دبي الرائد سعيد العيالي، إن شرطة دبي أحبطت محاولة لتهريب 5500 زجاجة خمر إلى دولة خليجية مجاورة، وقبضت على متهم بالاغتصاب، وآخر متهم بالشروع في القتل.

وتفصيلاً، قال العيالي إن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي أحبطت أخيراً عملية تهريب شحنة كبيرة من المشروبات الكحولية، اعتزمت عصابة يحمل أفرادها جنسية دولة آسيوية تهريبها إلى دولة خليجية مجاورة، وقبضت على ثلاثة منهم.

وأضاف أن الواقعة بدأت بعد تلقي معلومات موثقة من مصدر للشر طة عن إخفاء العصابة 5500 زجاجة مختلفة الأنواع من المشروبات الكحولية في مستودع استأجرته لتوفير مخبأ تغلف فيه الشحنة بطريقة فنية داخل ملابس قديمة، كانت معدة للتصدير لتلك الدولة. وتابع: «بمجرد تلقي المعلومات فرض رجال التحريات الرقابة على العصابة والمستودع حتى اللحظة التي حمل الجناة خلالها الخمور في شاحنة مستأجرة، وانقض رجال التحريات على الشاحنة، وقبضوا على ثلاثة متهمين، فيما تجري التحقيقات وعمليات البحث للقبض على بقية أفراد العصابة». وفي حادثة أخر أكد العيالي ضبط متهم إيراني اغتصب فتاة هندية قبل 10 أيام، إذ طرق باب شقتها فجراً، وحين فتحت له اقتحم المكان، واغتصبها. وأضاف أن المتهم يعمل مراسلاً في محل صرافة، وقد غادر شقة المجني عليها فور ارتكاب الجريمة إلى مقر إقامته في الشارقة. وذكر أن المتهم كان قد اتصل بغرفة العمليات قبل ارتكابه الجريمة بنحو ساعتين وأبلغ عن وجود شقة تستخدم في أعمال الدعارة في البناية نفسها التي تقيم فيها المجني عليها، وقد تتبعت فرق البحث الجنائي الاتصال حتى توصلت إليه.

كما قبضت شرطة دبي في 15 فبراير الجاري على فلبيني يعمل في أحد المطاعم، بعدما اعتدى على سائق أثناء انتظاره داخل سيارة المطعم في أحد المواقف في مول الإمارات، إذ وجه إليه ضربات عدة على رأسه بمطرقة، ثم تركه في حال خطرة.

وقال العيالي إن المتهم راقب تحركات السائق، وكان على علم بأنه يجمع يومياً حصيلة عمل فروع المطعم لإيداعها في البنك، لافتاً إلى أن المتهم خطط جيداً لجريمته، إذ حصل على إجازة قبل 10 أيام من ارتكاب الجريمة، وترصد السائق في مواقف سيارات مول الامارات صباحاً، ثم هاجمه، مسدداً ضربات عدة الى رأسه بواسطة مطرقة كانت بحوزته، ليقوم بعد ذلك بسرقة المبالغ المشار إليها منه ويلوذ بالفرار.

وأشار إلى أن المتهم حول جزءاً من المال إلى بلاده، ثم أخفى المبلغ المتبقي في حذائه بعد تحويله إلى دولارات ومصوغات ذهبية، وهم بمغادرة الدولة عن طريق مطار أبوظبي. لكن رجال البحث الجنائي قبضوا عليه قبل أن يتمكن من تنفيذ مخططه.

الامارات اليوم
avatar
بنت السلام
مشرفة قسمي أخبار البحرين والعالم

تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 80
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى