منتدى السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نتشرف بزيارتك للمنتدى ، ونتمنى لك أوقات سعيدة .










«سترة» تطلق 5 آلاف بالونة احتجاجاً على الغازات الخانقة في ختام مهرجانها

اذهب الى الأسفل

«سترة» تطلق 5 آلاف بالونة احتجاجاً على الغازات الخانقة في ختام مهرجانها

مُساهمة من طرف بنت السلام في الثلاثاء مارس 02, 2010 5:17 pm

وفــاة سيـــدة بالسرطــان وإصابــة رضيعــة بتشوهــات

قال رئيس اللجنة الأهلية بقرية المعامير جاسم حسين آل عباس ان سيدة لا يتجاوز عمرها عن 35 عاما توفيت أمس في قرية المعامير متأثرة بمرض السرطان.
وقال عباس ان الاطباءr00;اكدوا لأهل السيدة انها اصيبت بالمرض بسبب التلوث في المنطقة. وقام الأهالي امس بتشييع جنازتها.
في الوقت ذاته، قال عباس ان رضيعة من القرية ولدت قبل ثلاثة شهور تعاني من تشوهات، مشيرا الىr00;ان الاطباء ابلغوا والدة الرضيعة ان التشوهات سببها تلوث المنطقة.
وقال عباس انه كان مقررا ان يمثل هو وزميل آخر أمام النيابة العامة امس للتحقيق معهم بعد اعتصامهم امام احدىr00;الشركات الصناعية في المنطقة احتجاجا علىr00;التلوث البيئي.
وقال «لن نتراجع عن موقفنا في الدفاع عن اهالي القرية في اي محفل وبأي اسلوب مشروع حسب الطرق السلميه ويجب أن تحاكم الشركات الملوثة».
من جانبه، قال رئيس لجنة بيئيي المعامير محمد جواد انه «يعزي اهالي قرية المعامير بالوسطى بوفاة الشابة بمرض سرطاني خطير أودى بحياتها في غضون شهرين».
وأضاف جواد «يجب التحقيق في ارتفاع نسبة الامراض الفتاكة في المنطقة بسبب التلوث» .
وذكر جواد « في شهر فبراير2010 فقدت المعامير شابة لا يتجاوز عمرها 25 عاماً بسبب عدم نمو الخلايا العقلية والجسدية»، مضيفا انه يجب فتح تحقيق في الأمراض التي تنتشر في المنطقة.
من جانبه، قال عضو مجلس بلدي الوسطى صادق ربيع ان أهالي المنطقة اطلقوا 5 آلاف بالونة يوم أمس في ختام مهرجان سترة لألوان الطيف والخيمة البيئية الثانية بالتزامن مع وجود الغازات الخانقة في المنطقة.
واكد ان الأسلوب الحضاري الذي قام به أهالي سترة هو تعبير عن المعاناة الذي يتعرض لها الأهالي بين فترة واخرى نتيجة انتشار الروائح الكريهة في المنطقة.
واوضح ربيع انه تم زراعة 250 نخلة في انحاء المنطقة، كما تم توزيع العديد من الشتلات على مدارس المنطقة من اجل تشجير المنطقة وحمايتها من التلوث.
وقال ربيع إن مهرجان سترة لألوان الطيف شارك فيه العديد من الجمعيات، كما احتوى على الخيمة البيئية الثانية ولقاءات أهلية وحملات زراعية وتوعوية إضافة للجداريات الفنية والثقافية والوطنية إلى جانب الإسعافات الأولية، موضحاً أن المهرجان ركز أيضاً على جانب التوعية المرورية وقدم الألعاب الترفيهية والهدايا، وكان من ضمن المهرجان مرسم وطني وبيئي للأطفال، بالاضافة الى عرض أفلام وصور عن التلوث في المنطقة.
avatar
بنت السلام
مشرفة قسمي أخبار البحرين والعالم

تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 80
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى